www.hura.ahlamontada.net

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
www.hura.ahlamontada.net

منتدى حوره الاول <<منتدى إسلامي , ثقافي , ترفيهي , رياضي , أخباري>>

التوقيت المحلي لمدينة قرانكفورت

المواضيع الأخيرة

» ابو البراء يحيى عياش
النقاش الساخن I_icon_minitimeالخميس يناير 05, 2012 3:37 pm من طرف بنت القدس

» تهنئه بمناسبه عيد الاضحى المبارك
النقاش الساخن I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 01, 2011 8:32 am من طرف مراد

» اسباب لاجلها البنات يحسدون الشباب ....أدخل وشوووووووف
النقاش الساخن I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 04, 2011 1:30 pm من طرف البنت الشرقيه

» بهدوء واحترام السلام عليكم
النقاش الساخن I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 18, 2010 8:34 pm من طرف المقدسي

» كيف يحب الرجل..
النقاش الساخن I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 02, 2010 12:49 pm من طرف بسمه

» في خاطري كلمه ويمكن تبكيك!
النقاش الساخن I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 02, 2010 10:20 am من طرف بسمه

» الف الف الف مبروك ل ابو كرم
النقاش الساخن I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 29, 2010 7:40 pm من طرف مراد

» الاعضاء الاعزاء صباحكوا روعه
النقاش الساخن I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 29, 2010 10:20 am من طرف ابو كرم

» الشيخ رائد صلاح
النقاش الساخن I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 27, 2010 7:01 pm من طرف مراد

التبادل الاعلاني

مايو 2024

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

اليومية اليومية

خنساء القرن العشرين
كلاش
6 مشترك

النقاش الساخن

كلاش
    كلاش
    عضو مميّز
    عضو مميّز

النقاش الساخن Empty النقاش الساخن

مُساهمة من طرف كلاش الثلاثاء فبراير 02, 2010 7:44 am

فكـــرة هذا الحـــوار الساخــن

هي عبارة عن حوار مثير بين فريقين

فريق الشبــــاب ... فريق البنـــات

هناك أمور يكرهها الرجل في المرأه أو لا يستطيع فهمها

(( و ))

هناك أمور تكرهها المرأة في الرجل أو لا تستطيع فهمها

وسنقوم في هذا الحوار بتسليط الضوء على كل ما لا يعجبنا في الجنس الآخر بكل صراحة
    و موضوعية وبعيداً عن التعصب حتى نستمتع و نخرج منه بنتائج إيجابية.

[ بداية الحوار ]

سيقوم فريق الشباب بطرح تساؤل عن أمر معين لا يعجبهم في الشباب

وسيقوم فريق البنات بالرد وتبرير الموقـــف

وبعد إعطاء الإجابات والمبررات الكافية يصبح فريق البنات في وضع الهجوم
    ويطرح سؤال على فريق الشباب.....وهكذا يستمر الحوار

**** قوانين للحوار****

[size=16]

لايحق لفريق الاجابه عن الفريق الاخر..

[ملاحظة]

يحق للجميع المشاركه وابداء الرأي

وأرجوا أن نكون مع الحق دائماً بعيداً عن الإنتماء و التحيز

وبما انكوا فاهمين اللعبه فانا ببتدي نيابه عن فريق الشباب بسؤالي..

لماذا البنات برفضن تعدد الزوجات مع العلم انه حق شرعي للشباب؟؟
    اوليس من الخطا انتقاد امر قد شرعه الله ورسوله؟؟؟
    اولا تعتقدن انكن فد تعصين شريعة المولى بما تفعلن؟؟
    اهل غلبكن الغزو الغربي بافكاره فاصبحتن متمردات على الشريعه؟؟
    بدي اجابات صريحه وبدون تحيز..
    يلا صبايا ورونا الهمه..
    ????
    زائر

النقاش الساخن Empty رد: النقاش الساخن

مُساهمة من طرف ???? الثلاثاء فبراير 02, 2010 9:06 am

ينصر دينك !!!!
    خنساء القرن العشرين
    خنساء القرن العشرين
    عضو مميّز
    عضو مميّز

مُساهمة من طرف خنساء القرن العشرين الثلاثاء فبراير 02, 2010 9:23 am

اشكرك اولا اخي الطيب على الموضوع الشيق الذي يتيح لنا الاستفسار عن الجنس الاخر ..

ولي الشرف ان ابدا في الاجوبه على اسئلتك واتمنى ان اكون وصلت لك الفكره بصورة صحيحه ..

لماذا البنات برفضن تعدد الزوجات مع العلم انه حق شرعي للشباب؟؟

المرأة بطبعها غيورة و تحب الزوج لها و حدها و هذا امر ثابت حتي في الإسلام السيدة عائشة كانت تغير علي النبي عليه السلام و هذا ليس مذموما و لكن يعد مذموما لو اخذت تحدث الفتن بين الرجل و نساءه الأخر لكي يصفو لها الأمر .

ان التعدد أمر شرعه الله ولكن هناك اسباب لزواج الثانيه والثالثه . فلم يذكر في القران ان تتجوز الثانيه وتترك الاولى ولا تعتني فيها اصبح من الذي انتقد امر شرعه الله ؟؟!!
    فالمراه اخي الكريم تخاف من زواج زوجها للمراه الثانيه خوفا من الاهمال وعدم الاهتمام بها وهذا الشئ اخي تراه بام عينيك في مجتمعتنا العربيه فكيف لك ان تسال هذا السؤال في عصرنا هذا ؟؟! لو سئل هذا السؤال في عصر الانبياء المرسلين لكان الجواب افضل بكثير مما ذكرت .

وصدقني اخي لو كان في عدل بين الزوجات لم ترى حالات الطلاق تفشت بمجتمعتنا بكثره فاغلب النساء يطلبن الطلاق من ازواجهن حال سماعهن ان زوجها يريد الزواج من الثانيه وذلك لادراكهن لمدى الخطوره في العدل بينهن وعدم المساوه ، فالرسول عليه الصلاه والسلام كان يعدل بين زوجاته في كل صغيره وكبيره فاين نحن من رسولناالكريم ؟@!!
    فهذا لا يعني اخي الكريم انني اعارض زواج الثانيه والثالثه بالعكس اوافق عليه بشرط ان يكون العدل والمساواه بين الزوجات قائم وليس كما نرى اليوم بما يحدث في مجتمعنا من اجحاف بحق المراه الاولى .
    وكما قال الله تعالى:_ ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم .

وبالنسبه لسؤالك الاخير اود ان اوضح لك ان الغزو الغربي غلب على المجتمعات العربيه في كل شئ وليس فقط في مسأله الزواج اصبحنا في عالم مشتت نفعل بدون ان نفهم ماذا نفعل !
    وللغزو االغربي اثر كبير على المراه العربيه فاصبحت المراه تفكر باستقلاليتها وحريتها ونسيت ما يحث عليه الااسلام فالمساله اخي لست مقتصره فقط على النساء انما على الرجال والنساء معا ..

واود بكلمه اخيره انا اوضح شيئا للرجال وللنساء معا على امل اكون وصلت فكره مركزيه لكم اخوتي الكراك في هذا النقاش ./

أما للرجال فأقول :_
    ان التعدد أمر أجازه الله لكم لأسباب مثلا اذا كانت الزوجة عقيم أو مريضة مرضا لا تستطيع معه الزوجة القيام بواجباتها الزوجية أما غير ذلك من الأسباب فلا أجده سببا في التعدد فمثلا يأتي أحد الأزواج وبعد مرور خمس أو عشرسنوات على زواجه وبعد أن تكون زوجته قد أنجبت له ثلاثة أو اربعة من الأبناء ويقول أريد أن أتزوج لأن زوجتي لا تهتم بنفسها مثلا فأين أنت طوال هذه السنين ألم ترها الا الآن؟ ألم تلاحظ عدم اهتمامها بنفسها الابعد أن انجبت لك الأبناء ومضى من عمرها كل هذه السنين ...لماذا لم تنبهها الى أنك تريدها أن تهتم بنفسها أكثر ؟لمذا لم تعالج هذا الموضوع منذ بداية الزواج؟ فالمراءة تعتاد على جميع الأمور التي ترى أن زوجها يحبها وتحرص على عدم التقصير اذا وجدت من زوجها الحب والاحترام والتقدير ..أم أنك الآن وبعد أن ضمنت أن الأبناء أتوا وأن الأوضاع المادية تحسنت تريد أن تستعيد شبابك وتريدأن تتزوج بعروس صغيرة جميلة حتى تعوضك مافاتك..
    ان التعدد هو أمر أحله لك الله لكن أيضا ربك أمرك بحسن العشرة والرحمة بأهلك فليس من حسن العشرة التنكر لزوجتك واختلاق الأعذار الواهية حتى تتزوج عليها فبعض الرجال يكذب على الزوجة الجديدة ويدعي أن زوجته الأولى مريضة أو سيئة العشرة او أنها عجوز لاتستطيع أن تخدم نفسها وتكتشف الزوجة الجديدة بعد ذلك كذبه فيقابل بالاحتقارمن الجميع.
    أخيرا أقول للرجل أن التعدد أحله الله لك ورضيه المجتمع ولكن تخيل معي ..مجرد تخيل فقط ....أن الاسلام أحل التعدد للمرأة فماذا سيكون شعورك عزيزي الرجل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أما للمرأة فأقول:-
    ان التعدد أمر شرعه الله لأسباب فان كانت أسبابه موجودة وشعرت أن زوجك تزوج عليك لأحد هذه الأسباب، فأنت لست بأفضل من أمهات المؤمنين ،، صحيح أن جميع الرجال بدون استثناء ليسوا مثل نبينا الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم ولكن احتساب الأجر لأن ذلك من أعظم البلاء الذي يصيب المرأة وأيضاالمحافظة على بيئة سليمة للأبناء لكي يتربوا فيها أفضل من الطلاق بألف مرة ،،وصدقيني أختي أن نظرة في عيني أطفالك تنسيك أحزان العالم كلها واطلبي من الله دائما أن يمنحك الصبر ....
    أرجوا أن لايغضب كلامي هذا أحد ولكن شعرت برغبة في المشاركة .....
    ????
    زائر

مُساهمة من طرف ???? الثلاثاء فبراير 02, 2010 9:31 am

احسنتي ايتهاا الخنساء

فقط ابليتي حسناا يسلموو
    كلاش
    كلاش
    عضو مميّز
    عضو مميّز

مُساهمة من طرف كلاش الثلاثاء فبراير 02, 2010 12:19 pm

مشكوره اختي خنساء

يلا دور فريق البنات
    يسالن سؤال..
    خنساء القرن العشرين
    خنساء القرن العشرين
    عضو مميّز
    عضو مميّز

مُساهمة من طرف خنساء القرن العشرين الثلاثاء فبراير 02, 2010 2:24 pm

سؤالي هو كالتالي :-

في كثير شباب بتتفاخر انه له اكثر من علاقه مع بنت وبشجع اصحابه وبعلمهم كيف يعبوا نموذج التعارف وكيف يجلبوا ارقام بنات اكثر ، يعني القصه مش قصه تعارف للزواج وانما بس تسلاي، المهم بقعدوا الشباب مع بعض وبيقعدوا يتخرفوا والله بعرف فلاانه بنت فلان وطلعت مع بنت الجيران وقعدتت ادردش مع البنت الحلوه يعني بيحكوا باخر اخبار نموذج التعارف،وفجأه بقولك صاحبك وانت قاعد مع الشباب تعال تحكي معك في موضوع لحالنا ,,

فبياخذك على جنب وبقولك :- اسمع يا فلان انا من هذا ورايح بطلت الحكي الفاضي هذا ودي ابطل علاقاتي مع كل البنات واكون زلمه على خلق ودين ومحترم وابن ناس عاقل .

طبعا انت بتستغرب ! وبتقول في نفسك ايش بقول هذا المجنون هو في احلى من العلاقات مع البنات وكل يوم مع وحده !!!!

فبتساله :- ليش يا خوك ودك تبطل ايش السيرة؟؟!

بقولك :_ والله انا لاقيت بنت محترمه وطيبه واتعرفت عليها عن طريق البنات اللي اتعرفت عليهن وهي دخلت لي راسي وانا ودي اتجوزها.

فانت بتستغرب كثيييييير كيف ودك تتجوز بنت بتحكي مع شباب ؟! فبتقول له طيب يا خي من هي هيذي البنت سعيده الحظ ؟؟!!

فبقولك بارتباك:_ اختك !

امانه ايش وده يكون ردة فعلك وقتها ودي الصراحه يا شباب !!
    كلاش
    كلاش
    عضو مميّز
    عضو مميّز

مُساهمة من طرف كلاش الثلاثاء فبراير 02, 2010 3:02 pm

الموقف صعب للغايه لكن اولا انا حابب اقسم السؤال
    ..
    المذنب في العلاقات المتعدده هو جنس حوى مع احترامي
    للجميع لكن لو ان البنت ما بتعطي الشب وجه كان
    ما بيحكي معها ولو انها بتبهدله وبتسمعه حكي
    ما سمعه قبل كان بيخجل وما بيفكر فيها مره ثانيه

بس كمان ما بخفي عليكوا ان الشب غلطان لانو
    لازم يفكر مرتين ويتذكر انو في الو اخوات ولازم يخاف
    عليهم وزي ما بتلعب بعار الناس الناس بيلعبوا بعارك!!

انا عن الموقف اول شي بحكم على صاحبي اعدام ..والحكم كمان لازم يطول اختي كمان..
    وبعدها ببدى اتندم على كل لحظه اتسليت فيها على بنت
    وبندم على كل لحظه عرفت فيها صحاب زي هالصحاب يلي
    ما الهم شغله ولا عمله الا بنات هالعالم..
    بس ما رح اندم ولو للحظه على الحكم يلي اصدرته بحق "صاحبي" و"اختي"..

وزي ما قالوا العرب :
    العار ما بينحمي بالسيف

لازم بغير اسلوب التربيه المتفتحه لدرجه التبرج
    وان العلاقات مع الشباب صارت عاده ضروريه
    ما بتقدر البنت او الشب يعيش من دونها..
    انا ما بعرف كيف عندكوا بس عندنا انا مطلع عالوضع والوضع لا يطمئن!!
    يعني ما بنعرف العربيه واليهوديه او الروسيه..
    وانشالله الله بيصلح حالنا
    مع العلم انه:
    "لا يصلح الله ما بقوم حتى يصلحوا ما بانفسهم"

والاعمال بالنيات لازم نبدى نتغير للاحسن..

مشكوره خنساء عالسؤال
    وانسالله ما نكون مسينا
    مشاعر احد مالاعضاء
    اسلام
    اسلام
    Admin
    Admin

مُساهمة من طرف اسلام الثلاثاء فبراير 02, 2010 6:08 pm

مرحبا ...

انا حسب رايي...الحق كله على البنت .. ما في ولا شب بيقدر يتسلى مع بنت بدون ما ياخذ اشاره منها ،، البنت نفسها لو كانت محترمه وقد حالها ما بتسمح لاي واحد يتسلى فيها ،،واللي ودياها وحاببها من قلبه بجي من الباب ومش من الشباك ..البنات دايما وخصوصا اللي بيكونن عايشات في ضغط نفسي مع اهاليهن بيحاولن يفوتن هذا الاطار ,,للهروب من الواقع ..بس هذي اسؤا طريقه ..وفي الاخر بيحطن اللوم كله عالشباب ،،هم الغلطانين ،،هم الذئاب البشريه ،، وانهم شياطين ..طيب ليش ؟؟
    الشباب ما بيتمادوا الا لما بشوفوا البنت قاطعه حدودها ومش حاطه لنفسها خطوط حمراء ..

مع كل احترامي لكل البنات في المنتدى..
    انا بحكي بشكل عام ..
    بتمنى اكون جاوبتكو ..
    بنت القلم
    بنت القلم
    عضو مميّز
    عضو مميّز

مُساهمة من طرف بنت القلم الأربعاء فبراير 03, 2010 8:05 am

بس ليش الشباب يا شخص ثاني لما بيعرفوا انو البنت بتكون عامله هالشي نتيجة لضغط نفسي مع اهاليهن بيسمحوا لحالهم انهم يبنوا علاقه غير شريعه معهم ؟؟!! يعني الشب لو يرفض البنت اللي بتهرب من واقعها عشان تدور الحنان بين احضان هؤلاء الشباب ما كان في انحراف في مجتمعنا ! |" يعني كيف ما بتحافظ على اختك حافظ على بنت الناس"
    وبعدين تقولك حاجه انا بحط اللوم فالاول والاخير على الاهل لان لو الاهل كانوا مهتمين بتربيه اولادهم وبيناتهم بطريقه سليمه ما لاقيت حصل اللي حصل ولاقيت البنت بتلاقي الحضن الدافئ اللي يحويها ويحوي مشاكلها وما بتفكر انها تطلع تدور على من يحتويها خارج اطار بيتها وبما انو البنت معروف انها انسانه تحب الحنان والود والمحبه من الاخرين فهذا مش معانتوا لما تكون في ضغوطات نفسيه تمشي عالشباب البنت الواعيه والفاهمه حتى لو كان عندها مشاكل نفسانيه في العيله ما تفكر ولا مره انها تخلي غريب يدخل في مشاكلها لازم هي تحلهن تتجه لاصحابتها او لاقرايبها مش ترمي حالها بحضن الشب وانت الملاك تعال داويني ربنا ما قال كيذي !

فلازم الشب الواعي الفهمان الي بخاف على اخواته لما يشوف انو البنت اعطته مجال لاقامه علاقه معه لازم هو يرفضها عشان يكون قدوة الغيره مهو يقول والله هزدمنوت لي اتعرف واتسلى لان لاتنسى ايها الشاب ان لك اخوات !!

هههههه واي واحد ه عندها مشكله نفسيه تحكي معي برساله خاصه انا بزمن لهي اللي يداويها بس بشرط فيفتي فيفتي يكون المصاري بيني وبين البسخولجيت اللي حضرتها لكم ههههههههه

وفي الاخير بقول لكم وبتمنى ما اكون طولت عليكم ديروا بالكم على حالكم ولا تخلوا الشيطان يلعب في روسكم ..
    بنت عز ما تنهز
    بنت عز ما تنهز
    عضو مميّز
    عضو مميّز

مُساهمة من طرف بنت عز ما تنهز الأربعاء فبراير 03, 2010 8:58 am

الفكرة حلوة وتطرح نقاش حلو ومفيد انشالله..... اعجبني رايك يا بنت القلم وانا بايدكي طبعا ... انا رايي احنا في مجتمع ذكوري فأذاصار غلط ما راح يتحاسب الاثنين وهذا شي معروف للجميع لذلك كل الحق بكون عالبنت اكيد حتى لو كانت طيبة ونيتها صافية... المجتمع ممكن يعيب عالشب بس بيقتل البنت!!! لذلك انا اعارض بشدة ان تقوم البنت بعلاقة مع شاب ... وصراحة انا بعتبرها هبلة... عذرا .. فانا عن نفسي مش مستعدة ان احكي مع اي شب ايش ميكون يكون...انا مش مستعدة اكون لعبة في ايد حد حتى لو كانت النسبة0.00001 ...والله اني بس اشوف بنات من هالنوع بظحك عليهن وبشفق عليهن في نفس الوقت..
    فاليك اختي .. لا تبحثي عن هذا الحب والعشق المزعوم فوجودة نادرا ولا تتأثري بتلك المسلسلات الغرامية التافهة وكلمات والاغاني العاطفية اللي انا بعتبرها بتساعد الشباب على اكمال اللعبة(تزبيط البنت يعني)وكوني واقعية فانت في مجتمع شرقي عربي بدوي محافظ فما بيستاهل اي شب تدمري حالكي وتخربي سمعت اهلك عشانه ابوك رباكي وتعب عليك فخلي راسه مرفوع فيكي...
    والله يهدينا ويهدي الجميع...
    اسلام
    اسلام
    Admin
    Admin

مُساهمة من طرف اسلام الأربعاء فبراير 03, 2010 11:12 am

مزبوط كلامكي ،،بنت عز وبنت القلم بس من ناحيه ثانيه مش كل اصابيعك زي بعض !!!!
    الدنيا مليانه اشكال والوان ،، والشاطر اللي بيعرف يختار وبيحكم عقله وبيحدد له مسار حياه ،،وما ينحرف برا الطريق ,,
    في النهايه بتمنى للكل الحياه السعيده اللي بيحلم فيها ..
    ..

عدل سابقا من قبل اسلام في الجمعة فبراير 12, 2010 5:56 pm عدل 2 مرات
    موجة بحر
    موجة بحر
    عضو مميّز
    عضو مميّز

مُساهمة من طرف موجة بحر الأربعاء فبراير 03, 2010 1:48 pm

نقاش كتير حلو اشكركم عليه

انا برايي انو الشب ياخد الي حبها لونها اختها وخير الكلام ما قل ودل وما بظن انو بيسمح لاخته تعمل علاقة مع الشب غريب

وهذا فقط رايي

مع تحياتي لكم
    كلاش
    كلاش
    عضو مميّز
    عضو مميّز

مُساهمة من طرف كلاش الخميس فبراير 04, 2010 7:21 am

طيب بما ان اخواي البنات ما سالن سؤال
    فانا بنتهز الفرصه حتى اوجه الهن كمان سؤال..

هل تايدين وتناضلين اختي حواء من اجل المساواة مع ادم؟؟

هل تبحثين عن المساواة ام عن العدل؟؟ وايهم اصح بنظرك؟؟
    وارجوا ان تتضمن اجابتكي تفسيرا مختصرا عن المساواه وما هي بنظرك وايضا عن العدل وما هو بنظرك..

اوتوافقين القول ان الله لم يخلق حواء من قدم ادم كي لا تكون تحته ولم يخلقها من راسه كي لا تكون فوقه بل خلقها من ضلعه كي تكون جنبه؟؟
    خنساء القرن العشرين
    خنساء القرن العشرين
    عضو مميّز
    عضو مميّز

مُساهمة من طرف خنساء القرن العشرين الخميس فبراير 04, 2010 1:13 pm

اشكرك اخي على الاسئله ، واود ان اجاوبك عليهن فالاجابه عباره عن رأئي الشخصي وليس من الضروري الاتخاذ به ,

هل تايدين وتناضلين اختي حواء من اجل المساواة مع ادم؟؟

انا اعارض فكرة مساواه المرأه بالرجل ,لان الاسلام قد كرم المرأه وانصفها الخالق جل وعلا من السماء فشريعتنا الاسلاميه قد حددت دور كلاً من الرجل والمرأه ،فلا يصلح للمراه ان تكون متساويه ببعض الاعمال التي يقوم بها الرجل فهل من المعقول مكانيكيه في ورشه لتصليح السيارات !!!! او تكون نجاره !! او تعمل ناطور على احد الاماكن!! او تعمل في بعض الاشغال الليله التي تتطلب مجهود كبير!! فالمراه من مميزتها النعومه والعاطفه فلا يحق لها ان تتساوى مع الرجل في جميع المجالات لانها عارضت شرع الله عندما لعن المراه المتشبه بالرجل . ولكن عزيزي بدوي اود ان اوضح لك ان العصر العولمه وعصر التفتح والغزو الفكري العلماني ادى الى مفهوميه هذا الموضوع بشكل خاطئ وفادح فاستطاع الغرب ان يغزوا بافكارهم الشيطانيه الشعب العربي واصبحوا ينادوا بمساواه المراه برجل ، وغفل الشعب العربي الاسلامي على ما حثه ديننا الحنيف في مسألة المساواه ما بين الرجل والمراه , فيا اخواتي الكرام التي تؤيد فكره المساواه اريد منها الذهاب الى بلاد الغرب لترى بام عينيها الاضهاط للمراه والتنكيل بها في جميع المجالات فاعلمي يا اختاه انك جوهره غاليه واوصى الله وديينا على الحفاظ على هذه الجوهره فلماذا تفكرين ان تصبحي او تكوني بمكانه هؤلاء النسوه المضهادات فكريا وجسديا ومعنويا . فهل ترضين ان تحلين يوما بمكان هؤلاء النسوه وتصبحين دمه في ايادي غريبه من اجل العيش بكرامه؟!! لا يغرك منظر هؤلاء التي يعيشن في الغرب فدائما كوني متطلعه الى الجوهر لا للشكل .. واسال الله الهدايه ..

هل تبحثين عن المساواة ام عن العدل؟؟ وايهم اصح بنظرك؟؟

انا عن نفسي دائما ابحث عن العدل وليس عن المساواه .. بما انك تريد تفسيرا مختصرا عن العدل اود ان اختصر لك كلماتي بجمله صغيره على امل ان توصل الفكره التي تحتويها .

يقول االله تعالى :(يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط).

فالعدل اخي الكريم ياتي مرادف لكلمه المساواه فالعدل ان تعدل ما بين اثنين على ما نص عليه القران الكريم وهذا ياتي معكسا للمساواه التي تتطلب ضبط الكفاتين من واجبات ووحقوق .

اوتوافقين القول ان الله لم يخلق حواء من قدم ادم كي لا تكون تحته ولم يخلقها من راسه كي لا تكون فوقه بل خلقها من ضلعه كي تكون جنبه؟؟

(يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وخَلَقَ منها زَوْجَهَا)

اعلم ان حواء خرجت من ضلع ادم وليس من قدمه حتى لا يداس عليها كما انها لم تخرج من راسه حتى يظن بانه اعلى منها منزلة ولا ليتعالى عليها .. انما خرجت من ضلعه حتى يدافع عنها ويحميها وتكون قريبة من قلبه ليحبها ، فحافظوا على تلك الجوهره اخواني الكرام فلا تنظروا على المراه انها مخلوق ضعيف ..

فارجوا ان لا اكون اطلت عليكم بالرد فهو بالاول والاخير مجرد رائي..

تحياتي لكم ..
    كلاش
    كلاش
    عضو مميّز
    عضو مميّز

مُساهمة من طرف كلاش الخميس فبراير 04, 2010 2:30 pm

مشكوره اختي عالاجابه الاكثر من رائعه
    وانا من رايي ان المراه تطلب العدل مع الرجل وليس المساواة!!

دمتي بطاعة المولى

الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 16, 2024 3:34 am